البورصة تشهد إقبال شرائى مكثف بعد فتح مجمع التحرير اليوم

استردت البورصة المصرية في مستهل تعاملات اليوم نحو 7 مليارات جنيه من خسائرها السوقية التي منيبت بها خلال تعاملات الأمس والتي كانت قد بلغت 5ر9 مليار جنيه.

وقال سماسرة بالبورصة إن تعاملات اليوم شهدت إقبالا شرائيا مكثفا من قبل كافة شرائح المستثمرين الأجانب والعرب والمصريين ، مما أدى إلى ارتفاع أكثر من 20 سهما بالنسبة القصوى المسموح بها خلال الجلسة الواحدة والبالغة 5 % وهو ما دفع إدارة البورصة لوقف التداول عليها لمدة نصف ساعة.

وأوضح وجيه شكري مدير التنفيذ بإحدى شركات تداول الأوراق المالية أن رأس المال السوقي للشركات المقيدة بالبورصة بلغ في مستهل التعاملات 6ر383 مليار جنيه مقابل 6ر376 مليار جنيه عند إغلاق الأمس.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 3 % مسجلا 20ر5118 نقطة ، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 8ر1 % إلى 23ر595 نقطة، ومؤشرإيجي إكس 100 الأوسع نطاقا بنسبة 3ر2 % إلى 31ر921 نقطة.

وأرجع شكري إقبال المستثمرين على الشراء إلى المستويات المتدنية للغاية التي وصلت إليها الأسعار، فضلا عن حالة التفاؤل التي سادت عقب بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي صدر أمس، وإعادة فتح مجمع التحرير اليوم بما يشير إلى عودة الحياة إلى طبيعتها .

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد