جوزيه يمتدح الفراعنه ويحلل فنيا سبب تسيدهم القاره

جوزيه
مانويل جوزيه

امتدح مانويل جوزيه المدير الفنى السابق لانجولا ، والاسبق للاهلى المصري ، اداء منتخب مصر في انجولا 2010

وشرح جوزيه في حديث مطول نشره موقع سوبر الاماراتى  فنيات تفوق منتخب الساجدين في البطوله بقوله : (معظم الفرق الاوروبية تلعب بطريقة 2/4/4 واصبح من النادر ان ترى فريقا يلعب 2/5/3 ، بالنسبة للمنتخب المصري فإنه لعب بأربعة لاعبين في خط الوسط يتميزون بأداء الواجب الدفاعي ، وكانوا يشكلون ضغطا هائلا على المنافسين في كل ارجاء الملعب مما خفف الضغط على خط الدفاع المصري .
وهنا لا بد من ان اشيد بكابتن الفريق احمد حسن (34) سنة فقد حقق انجازا رائعا .
وانا اعتبره افضل لاعب في البطولة ، ويليه في المستوى والاداء اللاعب البديل (جدو) فقد كان يقدم الحلول الناجحة لاية مباراة ، ويقلب موازينها ونتائجها بمجرد نزوله ارض الملعب ، فهو لاعب مشاكس وهداف ، وبالفعل فان ” جدو ” احد اكتشافات البطولة ، وهو لاعب جوكر وجوده هام جدا للمنتخب .
ومن ناحية اخرى فأن المنتخب المصري كان يتميز بالروح القتالية والضغط القوي على المنافسين ، والى جانب ذلك فانه يتمتع بالاداء الجماعي ، وهذا ما يميزه على بقية منافسيه .
فمعظم المنتخبات الافريقية لديها لاعبين كبار يلعبون في اوروبا ، ولكن هؤلاء اللاعبين لا يقدمون مستواهم الحقيقي مع المنتخب .
فهم يلعبون بدون روح او تركيز ، باحساس عالي بالذات لذلك يختلف مستواهم ما بين النادي الاوروبي والمنتخب الوطني .
وبالنسبة لمصر فأنها لا تعاني من هذه المشكلة ، فبعض اللاعبين المصريين احترفوا في اوروبا ، ولكنهم عادوا بعد ذلك ، لذلك نجد ان 90% من المنتخب المصري من لاعبين يلعبون داخل مصر .
وهم لاعبون اقوياء يتميزون باللعب الجماعي والوعي التكتيكي والروح القتالية ، عكس بقية المنتخبات الافريقية .
لذلك حقق المنتخب المصري تلك النتيجة الرائعة فهو يتميز بالاداء الجماعي ، وخط وسط قوي يدافع بشراسة ويهاجم باجادة ، ويتميز بالسرعة)

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع مكسرات

اترك رد