حركة القطارات تتوقف تماماً فى 6 محافظات بسبب إضراب السائقين

صورة أرشيفية

توقفت حركة القطارات تماماً صباح أمس بعد إضراب السائقين فى ٦ محافظات عن العمل بمحطات القاهرة، والإسكندرية، وطنطا بالغربية، والزقازيق بالشرقية، والمنصورة بالدقهلية، وبركة السبع بالمنوفية، احتجاجاً على ما اعتبروه رفضاً من هيئة السكك الحديدية لزيادة حافز القيادة، والرواتب.

وشهدت محطات القطارات مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين والعمال المضربين، وتوقفت حركة السفر التى كانت بدأت تنشط قبل العيد ففى محطة طنطا، واصل أكثر من ٦٠٠ عامل بقطاع المسافات القصيرة اعتصامهم على القضبان أمس، لليوم الثانى على التوالى، مطالبين بزيادة رواتبهم من ٨٣٥ جنيهاً إلى ١١٧٥ جنيها، وانضم إلى الاعتصام بعض الإداريين بالهيئة بسبب نفس المطلب، وانتقلت قوات من الشرطة والجيش ووفد من المحافظة للتفاوض مع العمال لإعادة العمل.

وفى الدقهلية، توقفت حركة القطارات بمحطة المنصورة بسبب إضراب السائقين للمطالبة بصرف البدلات والحوافز أسوة بالعمال والفنيين، ورفض السائقين الخروج بالقطارات فى موعدها لحين تلبية مطالبهم، وهو ما تسبب فى حالة ارتباك داخل المحطة، وتكدس الركاب على الأرصفة.

من جانبه، قال المهندس هانى حجاب، رئيس الهيئة، إن الهيئة استجابت منذ عدة أشهر لجميع مطالب العاملين بالهيئة، وتم وضع جدول بالأجور والحوافز، مشيرا إلى عدم وجود موارد بالدولة حتى تتم زيادة الحوافز، خاصة أن جميع العاملين سيطالبون بالمثل.

وأضاف حجاب فى تصريحات خاصة له أن جميع الطلبات تتم دراستها وفقا للظروف المتاحة، مشيرا إلى تفاوض قيادات من الهيئة، وشرطة النقل والمواصلات، والجيش، مع المعتصمين فى محاولة لإقناعهم بفض الاعتصام.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد