MBC تلغي برنامج جورج قرداحي بسبب مساندته لنظام بشار الأسد

سجلت مجموعة mbc نفسها، كأول جهة رسمية تنفذ قرارا بحق اسم ورد في قوائم العار العربية، التي انتشرت في بعض الدول العربية، للذين كان لهم موقف منحاز للنظام الحاكم ضد الثورات العربية.

وقررت مجموعة mbc اليوم الخميس، الانحياز لموقف الشعب السوري، وأوقفت برنامج الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، الذي كان مقررا له أن يعرض بعد عيد الفطر، نظرا لمواقفه المنحازة للنظام السوري في الحراك الشعبي الحالي المطالب بإسقاط نظام بشار الأسد.

واتخذت “مجموعة MBC” قراراً، على أعلى مستوى، بعدم عرض البرنامج الجديد “أنت تستاهل” على “MBC1″، في هذه المرحلة، وذلك لمراعاة مشاعر الشعب السوري. ويُذكر أن البرنامج هو من تقديم جورج قرداحي، وكان مقرراً عرضه ضمن شبكة البرامج الجديدة بين عيديْ الفطر والأضحى.

 

وكان جورج قرداحي تعرض لحملة إعلامية وشعبية واسعة، من المواطنين السوريين وبعض الأقلام الصحافية، بسبب مواقفه من الحراك الشعبي في سوريا، والتي اعتبرت منحازة للنظام.

وعند بدء ما يعرف بربيع الثورات العربية، انتشرت على مواقع الإنترنت وفيس بوك، ما يعرف بقوائم العار العربية، وهدفها توثيق أسماء وصور كل من يقف ضد الثورات الشعبية وينحاز للنظام، وكان أشهرها قوائم العار المصرية التي ضمت أسماء فنانين واعلاميين وسياسيين بارزين.

وقد وصف قرداحي ما يحدث في سوريا بـ “المؤامرة الخارجية” وقال في محاضرة ألقاها في مستشفى الأسد الجامعي في دمشق في يوليو/تموز الماضي: “ماذا أنجز هذا الربيع العربي المنشود وحقق لمن رحب به وعمل من أجله بصدق وإخلاص، إنه لم يحقق شيئا حتى الآن مما كان يطالب به الشعب، بل إن هذا الحراك لم يكن عفويا أو تلقائيا، بل نشر الفوضى في أنحاء الوطن العربي وأصابه بالشلل”.

وأضاف في معرض محاضرته: “إن البرنامج الإصلاحي الذي يقوده الرئيس السوري بشار الأسد هو الأقدر على نقل سوريا إلى المستقبل وليس المجهول”.

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع مكسرات

اترك رد