الجيش الإسرائيلى ينشر قوات إضافية على الحدود مع مصر

أعلن الجيش الإسرائيلى منذ ساعات قليلة نشر قوات إضافية على الحدود المصرية بزعم مواجهة أى مخاطر، عقب الهجمات التى تعرضت لها مؤخرا مدينة إيلات الإسرائيلية، والتى أدت لمقتل 8 إسرائيليين وإصابة 30 آخرين، وتبعها سقوط قتلى وجرحى من قوات الأمن المصرية بنيران الجيش الإسرائيلى.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى العميد يوئيف موردخاى، إن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس، أمر بنشر وحدات إضافية من الجيش الإسرائيلى على الحدود المصرية لمواجهة أى مخاطر، زاعما أن رئيس الأركان أكد على إن نشر القوات الإسرائيلية الإضافية تم بالتنسيق مع الإدارة المصرية التى يجب الحفاظ على السلام معها.
كما أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أنه تم أيضا نشر قوات إضافية على الحدود الجنوبية لإسرائيل مع قطاع غزة، لتكون فى حالة تأهب واستنفار تخوفاً من التحذيرات التى وفرتها الأجهزة الأمنية بإسرائيل من احتمال تنفيذ حركة الجهاد الاسلامى فى قطاع غزة، هجمات جديدة على المدن الإسرائيلية.

وأشار الناطق باسم الجيش الإسرائيلى، الى أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس، يحافظ على تفقد الحالة الأمنية على حدود إسرائيل الجنوبية مع مصر منذ وقوع الاعتداءات الإرهابية على مدينة إيلات الإسرائيلية، وأنه اجتمع مع قيادات الجيش الاسرائيلى وحذرهم من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الحركات الإرهابية فى قطاع غزة، وعلى رأسها حركة حماس.

وحذرهم رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى، من استخدام الارهابين أراضى سيناء لتنفيذ هجمات إرهابية داخل إسرائيل عبر الحدود المصرية- الإسرائيلية الممتدة لمسافات طويلة، لهذا شدد على ضرورة استخدام الجيش الاسرائيلى قدراته الاستخبارتية، ونشر طائرات تجسس بدون طيار لتقوم بتمشيط المنطقة الواقعة على الحدود المصرية.
اليوم السابع

مازن

نائب رئيس تحرير موقع مكسرات

اترك رد