“الأسر المنتجة” تفتتح معرضها لأول مرة بدون سوزان مبارك

لأول مرة منذ نحو 30 عاماً، افتتح الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي، معرض الأسر المنتجة رقم 45، في غياب اسم سوزان مبارك، حرم الرئيس المخلوع، والتي كان يفتتح المعرض دائما تحت رعايتها، بل تم الافتتاح، الخميس، تحت رعاية الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، وتستمر فعاليات المعرض حتى 30 سبتمبر الجاري, بصالة الصندوق الاجتماعي للتنمية بمقر هيئة المعارض بمدينة نصر.

ويتضمن المعرض جميع السلع والمنتجات التي تحتاجها الأسر, من أثاث كامل لتجهيز العرائس بأسعار تتراوح بين 15 ألفاً و25 ألفاً لأثاث الشقة الكامل، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار في الأسواق الخاصة، كما توجد حجرات منفردة بأسعار تتراوح بين ٤ آلاف و10 آلاف جنيه.

وقال وزير التضامن إن الوزارة تعطي اهتماماً كبيراً لمشروعات الأسر المنتجة، بهدف حل مشكلة البطالة وزيادة موارد المواطنين محدودي الدخل، وقيمة الطاقات البشرية في مجال الصناعات البيئية والريفية والمنزلية.

وأشار إلى أن المعرض يتضمن موبيليات ومنتجات يدوية وخشبية بأسعار تقل بنسبة 50% عن القطاع الخاص، لافتا إلى أن الوزارة أتاحت فرصًا تسويقية لمنتجات «الأسر المنتجة» بالخارج من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية, ومنها معرض «نانسي» بفرنسا و«الفرانكوفية» بسويسرا ومعرض بالهند، كما شارك المعرض المصري للأثاث والمفروشات بدولة الإمارات.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد