إعلان القوائم النهائية لمرشحى الأحزاب السبت القادم

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات
تعلن اللجنة العليا للانتخابات يوم السبت المقبل، القوائم النهائية لمرشحى الأحزاب بعد انتهاء المحكمة الإدارية العليا بعد غد الجمعة القادم، من النظر فى الطعون المقدمة إليها ضد بعض مرشحى الأحزاب.

فيما أكد حسام الخولى رئيس لجنة الانتخابات بحزب الوفد أن معظم الطعون المقدمة ضد مرشحى الأحزاب سواء الوفد أو الأحزاب الأخرى جاءت اعتراضا على صفات المرشحين وخاصة صفة “عمال”، مرجعا هذا الخطاء إلى القانون الذى يجبر الأحزاب على ترشيح عدد كبير من أعضاء غصب عنه لتكملة القوائم.

وأوضح الخولى أن الوفد سيبدأ فى إعلان مرشحيه هو الآخر بالتوافق مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات، مؤكدا أن الحزب بدأ بالفعل فى تعديل قوائم بعد عجز بعض المرشحين فى إنهاء أوراقه من خلال الأسماء التى وضعت تحت الاستعداد لخوض الانتخابات فى تلك الظروف.

وكشف الخولى أن اختيار مرشحين لصفتى العمال والفلاحين وتمثيلهم ضمن القوائم الانتخابية بنسبة 50% كان أمرا معجزا لكافة الأحزاب، وهو الأمر أيضا الذى تسبب فى شن حرب بين الأحزاب وبعضها البعض لجذب مرشحى صفة العمال بغض النظر عن الشخصية لتكملة قوائمها الانتخابية حتى من خلال جذبهم بالمال وهو الأمر الذى حدث مع عدد كبير من مرشحى حزب الوفد الذى حاولت الأحزاب الأخرى جذبهم إلى قوائمهم الانتخابية مقابل 120 ألف جنيه.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد