بأداء سيء : مصر تخسر بهدفين من السامبا

خسر منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام البرازيل بهدفين دون رد في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين عل ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية.

وبدأ برادلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي لحراسة المرمى وأحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد حجازي ومحمد ناصف في خط الدفاع ، وأحمد المحمدي وحسنى عبد ربه وحسام غالى وشيكابالا في خط الوسط وأمامهم محمد زيدان وعماد متعب في خط الهجوم.

بينما دفع مانو ميزينيس المدير الفني للبرازيل بدييجو الفيش في حراسة المرمي وأمامه ديفيد لويز و اليكس ساندرو و دانييال الفيش و تياجو سيلفا في خط الدفاع ، و فيرناندينيو ولوكاس لييفا وهيرنانيس سيزار وبرونو في خط الوسط ، وأمامهم هالك وجوناس للهجوم.

وبدأت المباراة بحماس وسرعة من الفريقين وضغط المنتخب المصري علي وسط ملعب البرازيل ويسدد هالك بعيداً عن مرمي الشناوي ، ويعقبه شيكابالا بتسديدة رائعة من الضربة الحرة ينقذها دييجو ألفيش ببراعة.

ويحاول الفراعنة تشكيل ضغطاً هجومياً جديداً علي لاعبي البرازيل ويشن فتحي وزيدان هجمة ينقذها الدفاع الأصفر ، وبعدها يسدد هالك من الضربة الحرة بعيداً عن المرمي المصري ويعقبه داني ألفيش بأخري في يد الشناوي.

ويتحكم منتخب “السيلساو” في مجريات اللعب ويستحوذ علي منتصف الملعب عن طريق التمريرات القصيرة والضغط المتواصل لاستخلاص الكرة ، ويحاول الفراعنة مجارات البرازيل مستعينين بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة.

وينشط المنتخب المصري ويظهر متماسكاً للغاية ويضغط علي الدفاعات البرازيلية ويرسل المحمدي عرضية يشتتها الدفاع البرازيلي قبل أن يسدد فتحي فوق عارضة دييجو ، ويعاود البرازيليون هجماتهم عن طريق جوناس وبرونو وسط صلابة دفاعية مصرية.

وفي أخطر فرص السيلساو تلقي المهاجم هالك التمريرة البينية واستغل قوته في تخطي ناصف وحجازي قبل أن ينفرد بمرمي الشناوي ويسدد فوق العارضة ، ويواصل منتخب البرازيل شن هجماته علي مرمي الشناوي مستغلاً قلة خبرة ناصف وحجازي ، ويتوغل أليكس ويراوغ شيكا وجمعة ويسدد ينقذها الشناوي لتخرج إلي جوار القائم الأيمن.

وينقذ الشناوي مرماه من هدف مؤكد بعدما مرر داني ألفيش بينية رائعة إلي سيزر دداخل منطقة جزاء مصر أمسكها الحارس قبل أن تصل إلي أقدام اللاعب البرازيلي ، وفي الدقيقة 40 ينجح جوناس في إحراز الهدف البرازيلي الأول بعدما استغل تمريرة هالك القوية تجاه المرمي لم يجد أوليفيرا جوناس صعوبة في إيداعها شباك الشناوي.

ويسود الارتباك بين صفوف الفراعنة في أعقاب هدف جوناس وينجح وافد أمريكا الجنوبية في فتح ثغرات عديدة في دفاعات الفراعنة وإيجاد مساحات شاسعة في دفاع المنتخب المصري ، وتمر الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول دون جديد ليطلق الدولي القطري بنجر الدوسري حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم السيلساو بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني يجري برادلي تغيرين بنزول وليد سليمان بدلاً من محمد زيدان وإبراهيم صلاح بدلاً من حسام غالي وينقذ أحمد حجازي مرمي مصر من استقبال الهدف الثاني عندما سدد جوناس تجاه المرمي الخالي قبل أن ينقض حجازي علي الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمي.

وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الثاني ينجح جوناس في إضافة الهدف الثاني للبرازيل عندما استغل خطأ الشناوي بعدما ارتدت الكرة من يديه إثر تسديدة رأسية من سيزار ليضعها جوناس بسهولة داخل الشباك المصرية.

وبعد الهدف الثاني للسيلساو يسدد المحمدي تسديدة متقنة ينقذها دييجو إلي ركنية ويرد هيرنانيس بتوغل من الناحية اليمني ويسدد تمر بجوار القائم الأيمن للشناوي ، ويتوغل شيكابالا من الناحية اليمني ويقتحم منطقة جزاء البرازيل ويمرر عرضية غير مستغلة.

ويجري برادلي تغييره الثالث بنزول دودي الجباس بدلاً من عماد متعب ، ويرسل المحمدي عرضية يشتتها الدفاع البرازيلي ، ويهدأ أداء الفريقين بعد تراجع المنتخب البرازيلي للخلف ، ويسدد سليمان بعيدة تماماً عن مرمي دييجو.

ويدفع برادلي بأحمد حسن بدلاً من حسني عبد ربه ، ويعقبه بتغيير أخر بالدفع بعبد الله السعيد بدلاً من شيكابالا ، ويعاود منتخب السيلساو شن غاراته الهجومية وتتعدد العرضيات من الجهة اليسري ويرسل البديل الياس عرضية ينقذها حجازي إلي ركنية.

وينشط المنتخب المصري نسبياً ويرسل وليد سليمان عرضية يسارية ويعقبه أحمد حسن بتسديدة كادت تغالط دييجو حارس البرازيل قبل أن ينقذها بصعوبة ،ويجري المدير الفني للفراعنة التغيير السادس بنزول أحمد سعيد “أوكا” بدلاً من وائل جمعة.

ويتوغل البديل دودو من الجهة اليسري ويرسل عرضية يسددها سيزار قبل أن ترتد من العارضة لتجد دودو مجدداً الذي يسدد رأسية ينقضها الشناوي إلي ركنية ،ويتوغل دودو من الجهة اليسري مجدداً ويسدد قوية ينقذها الشناوي مرة أخرى.

وتمر الدقائق المتبقية من زمن المباراة دون جديد ليطلق الحكم القطري الدولي بنجر الدوسري صافرة نهاية المباراة الودية الدولية بفوز البرازيل علي مصر بهدفين نظيفين.

أهداف الشوط الأول

أهداف الشوط الثانى

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد