مرتضى : الى بيحصل في التحرير عته وفوضى – فيديو

مرتضى منصور

قال المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق أن ما يحدث في ميدان التحرير حاليا هو “عته” وفوضى مؤكدا أن الثورة لا بد أن يكون لها مبادئ محددة وواضحة من البداية ولا بد أن يكون لها مجلس قيادة يحدد أهداف هذه الثورة.

وأضاف -في مداخلة هاتفية مع برنامج الرياضة اليوم الذي يقدمه خالد الغندور- أن الثورة يجب أن يكون القرار في يدها وهي كلها أمور غير متوافرة حاليا فيما يحدث في مصر فهي انتفاضة شعبية ضد الفساد والظلم أيام 25 و26 و28.

واستطرد منصور بأن المؤسسة الأمنية غائبة والنزاع بين المؤسسة القضائية والمحامين غيبت مؤسسة القضاء أيضا فضلا عن عدم وجود مؤسسة تشريعية بعد حل البرلمان والمؤسسة التنفيذية الممثلة في مجلس الوزراء هي الأخرى غائبة بسبب طيبة عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى غياب المؤسسة الرئاسية.

ويعتقد منصور أنه يجب استعادة المؤسسة التشريعية فورا من خلال انتخابات مجلس الشعب يليها مباشرة صياغة الدستور الجديد للبلاد ثم رئيس جمهورية يعين رئيس وزراء ووزراء دائمين، ومن يرفض هذه الخطوات يجب أن يتم محاسبته بالقانون بالعنف.

وأكد منصور أن مصر هي بلدنا جميعا وليس من حق أحد أن يتحدث باسم أحد في ظل حالة التدهور الاقتصادي التي تعاني منها مصر في ظل غياب السياحة والاستثمارن وليس من حق أحد أن يختطف ميدان التحرير أو يقطع الطريق أو ما شابه.

واستنكر منصور مشهد “ضرب الشباب المصري للعساكر الغلابة” على حد وصف مرتضى منصور ممن قامت الثورة من أجل حمايتهم، واستنكر كذلك تصرف المتظاهرين الذين قامو بحرق سيارة الأمن مساء أمس السبت.

وطالب منصور جميع مرشحي الرئاسة أن يتناسو أهدافهم السياسية مبديا مصلحة مصر فوق كل شئ.

محرر مكسرات

محرر نشط في موقع مكسرات

اترك رد