نشطاء يقدمون مقترحا جديدا يتضمن “البرادعى ، صباحى ، أبو الفتوح وأبو اسماعيل” لتشكيل حكومة انقاذ وطنى

طرح ناشطون ينتمون لتيارات سياسية مختلفة بميدان التحرير صباح اليوم مقترحًا جديدًا بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، يتضمن المقترح تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تضم أربعة مرشحين للرئاسة تم تسميتهم هم محمد البرادعى، وحمدين صباحى، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحازم أبو إسماعيل، الذين يمثلون تيارات مختلفة داخل القوى الوطنية المصرية، من أجل عدم تواجد أي انقسامات بين القوى الوطنية فضلًا عن وضع رؤية سياسية موحدة فى اتخاذ قرار إدارة شئون البلاد خلال المرحلة المقبلة.

كما يضم مقترح حكومة الإنقاذ أيضا اختيار أحد القضاة المشهود لهم بالنزاهة وذلك من بين أربعة قضاة بينهم المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، والمستشار محمود الخضيرى، النائب السابق لرئيس محكمة النقض، والمستشار أحمد مكي.

وقد أثار مقترح حكومة الإنقاذ الذى انتشر مع صباح مليونية حكومة الإنقاذ الوطنى التى دعت لها عدد من القوى السياسية، حالة من الجدل بين المتواجدين بالميدان وداخل الحلقات النقاشية التى نظمها ممثلو التيارات الإسلامية والليبرالية فى أماكن متفرقة بالميدان.

فى سياق متصل، رفض عدد كبير من المتظاهرين فكرة وجود منصات فى مليونية اليوم، معتبرين أن الشعب هو سيد قراره، فيما أبدى آخرون استياءهم من عدم مشاركة شخصيات سياسية فى المليونية.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد