وفد الإخوان فى زيارته لنقابة الممثلين: الفن إبداع ونطمح الصعود به إلى العالمية

زار وفد من جماعة الإخوان المسلمين نقابة المهن التمثيلية مساء اليوم، الثلاثاء، فى رسالة منهم لدعم الفن الهادف.

الوفد ضم كلا من د. محمد النجار مسئول لجنة الدراما والسينما باللجنة الفنية، ود. محمد الزينى مسئول العلاقات العامة باللجنة الفنية، وسيد درويش مسئول اللجنة الفنية لجماعة الإخوان.

وشهد اللقاء حضور كلا من الفنان سامى مغاورى وكيل نقابة المهن التمثيلية، والفنان محمد أبو داوود السكرتير العام، بينما تغيب الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين لحضوره اجتماعا طارئا للمجلس الاستشارى.

وحمّل وفد الإخوان مسئولية توعية الشعب المصرى للفنانين، وقال النجار إن الفن جزء من الإسلام، ويعد من أبرز المجالات التى يقوم عليها المجتمع خاصة من خلال رسائله الأخلاقية والتربوية القيمة للمجتمع، والتى من خلالها يدرك الطفل والمشيب الرسالة المقصودة ببساطة، نافيا أن تكون هناك حملات معادية للفن من قبل جماعة الإخوان.

ورفض محمد الزينى دور الرقابة على الفن المصرى، معتبرا أن الفن إبداع ولا يجب أن يكون عليه قيود بغير ما تطلبه قيم المجتمع وليس فيصل آخر، مؤكدا أن جماعة الإخوان تطمح فى الصعود بالفن المصرى إلى العالمية.

وأشار سيد درويش إلى أن الرسالة الذى يحملها اللقاء هو التواصل مع أهل الفن ومؤازرتهم وليست رسالة هدم كما يشيع البعض.

وأكد الفنان سامى مغاورى، وكيل النقابة بصفته الفنية والنقابية، أنه لن يسمح بفرض شروط تقيد حرية الفن ورسالته السامية التى تصل إلى كل الشعوب فى صورة تحترم قيم الشعب المصرى، مؤكدا أن النقابة تسعى لترسيخ الفن الثوري وفق أسلوب خاص دون شروط من أحد.

وأبدى الفنان محمد أبو داوود ترحيبه بوفد الإخوان مداعبهم بقوله “انتم اغتالتونى”، حيث قام بتجسيد دور النقراشى باشا فى مسلسل الجماعة وقامت جماعة الإخوان باغتياله، وحرص أبو داوود على مناقشة الوفد فى بعض أدواره الفنية التى قدمها على الشاشة ومدى أهمية الرسالة الفنية للمجتمع.

ويعتزم وفد الإخوان تنظيم زيارة أخرى لنقابة المهن التمثيلية بوجود النقيب وجميع أعضاء مجلس الإدارة.

وتأتى زيارة وفد الجماعة لنقابة الممثلين كخطوة ثانية بعد زيارتهم للموسيقار الكبير عمار الشريعى، وزيارة أخرى للموسيقار هانى شنودة لتهنئته بصدوره ألبوم “صلوا على طه الرسول”.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد