المشير طنطاوى يتوجه لـ”ليبيا” فى أول مهمة خارج البلاد بعد 25 يناير

غادر المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، القاهرة صباح اليوم متوجهًا إلى العاصمة الليبية طرابلس في مهمة هي الأولى للمشير خارج مصر منذ ثورة 25 يناير2011 .
و يجري المشير خلال الزيارة مباحثات مع المستشار مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى.
وتأتي زيارة المشير إلى ليبيا ومباحثاته مع قادتها تأكيدا على بدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين، حتى يكون لمصر دور واضح فى عملية اعادة اعمار ليبيا وتلبية احتياجات الشعب الليبى.
وسيتم خلال الزيارة – التى يرافق المشير فيها وزراء الخارجية والبترول والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاون الدولى وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة – مناقشة عدد من المشروعات فى مجال الطاقة وانشاء مشروعات لامداد عدد من محطات الكهرباء الليبية بالغاز، فضلا عن التنسيق مع الجانب الليبى لعودة الاستثمارات الليبية فى مجال البترول بمصر، وفى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
كما سيتم خلال الزيارة توقيع العديد من بروتوكولات التعاون والاندماج بين شركات الاتصالات فى البلدين، كما سيتم توقيع اتفاق لتوفيرالعمالة المصرية المدربة لليبيا، وفى مجال التربية والتعليم هناك العديد من البرامج المقترحة، سواء للنهوض بالعملية التعليمية أو المنشات ومعادلة شهادات التعليم قبل الجامعى بين البلدين.
وفى مجال الكهرباء سيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات زيادة الكهرباء المصدره من مصر إلى ليبيا فى إطار الربط الكهربائى بين البلدين وإجراء عمليات الاصلاح والصيانة لمحطات الكهرباء المدمرة فى ليبيا.
وفى مجال الإسكان سيتم الاتفاق على تنفيذ مراحل إعمار ليبيا من خلال مشروعات قصيرة ومتوسطة المدى والمساهمة فى إنشاء الملاعب الرياضيةالخاصة ببطولة الألعاب الإفريقية 2015 والتى ستقام فى ليبيا.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد