فيديو : أول هزيمة عربية في مونديال افريقيا ، وزامبيا تطيح بالسنغال

باتا (غينيا الاستوائية) (رويترز) – أحرز خافيير بالبوا هدفا في الدقيقة 86 ليمنح غينيا الاستوائية التي تتقاسم استضافة كأس الامم الافريقية لكرة القدم فوزا مفاجئا 1-صفر على ليبيا في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم السبت.

ووضعت تمريرة البديل دانييل ايكيدو المتقنة بالبوا في موقف انفراد وسدد لاعب بيرامار البرتغالي بثقة في شباك الحارس المخضرم سمير عبود ليثير احتفالات صاخبة في نهاية المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وألغي هدف سجلته غينيا الاستوائية – التي تشارك في البطولة لاول مرة – عن طريق ايفان بولادو بسبب التسلل بعد أن انزلقت الكرة من بين يدي الحارس الليبي عبود لتدخل المرمى في الشوط الاول.

وسيطرت ليبيا – التي كافحت لتتأهل على نحو مفاجيء للنهائيات رغم الصراع المسلح في البلاد – على الكرة لفترات طويلة لكن مرماها بدا دائما معرضا للخطر في الهجمات المرتدة.

وفي المباراة الاخرى أكمل منتخب زامبيا مفاجأت اليوم الافتتاحي لكأس الامم الافريقية لكرة القدم بعد فوزه على السنغال المرشحة لتصدر المجموعة الاولى 2-1 يوم السبت.

وأكد هدفا ايمانويل مايوكا ورينفورد كالابا البداية المثيرة للبطولة عقب فوز حققته غينيا الاستوائية التي تتقاسم استضافة البطولة في أول ظهور لها بالنهائيات.

وسمحت الهجمات المرتدة السلسة والدفاع السيء لزامبيا بالتقدم مبكرا وصمدت امام هجوم السنغال في الشوط الثاني لتخالف التوقعات.

محرر مكسرات

محرر نشط في موقع مكسرات

اترك رد