يوم مفتوح في ماسبيرو في العيد الأول لثورة يناير

يقدم التليفزيون غدًا، الأربعاء، خريطة برامجية خاصة احتفالا بمرور عام على ثورة ٢٥ يناير، وقال عصام الأمير، رئيس التليفزيون، إنه تم مراعاة التنسيق بين القنوات وتقديم مختلف أنواع البرامج واستضافة الأطياف المختلفة من كل التيارات السياسية وفتح المجال لكل وجهات النظر طبقا لتوجيهات أحمد أنيس، وزير الإعلام.

فعلى القناة الأولى، يقول مجدى لاشين، رئيس القناة: “نقدم أغنيات جديدة خاصة بثورة ٢٥ يناير على مدار اليوم مع تطويع كل البرامج، ومنها (استوديو٢٧) ١٠.٠٠ مساء، وحلقة خاصة بعنوان” ذكريات الميدان”، ولقاءات مع شباب الميدان ومنهم هانى خورشيد وأحمد نور، و٤.٠٠ عصرا “طعم البيوت” مع اللواء عبد الرافع درويش، الخبير الاستراتيجى، ود. منى مكرم عبيد، عضو المجلس الاستشارى للمرأة، لتتحدث عن دور المرأة فى 25 يناير.

وحلقة خاصة ٦.٣٠ مساء عن ما بعد ثورة ٢٥ يناير ورؤية مستقبلية لمصر، ومن ١٠.٠٠ وحتى ١.٠٠ بعد منتصف الليل على الهواء حلقة خاصة تستضيف القاضية تهانى الجبالى وجمال قطب والأنبا مرقص ود. محمد مهدى، بالإضافة إلى فواصل تسجيلية بعنوان “حكايات من الميدان وراوى الميدان” على مدار اليوم.

وعلى القناة الثانية، يقول ممدوح يوسف، رئيس القناة، إنه سيتم الإحتفال من بداية اليوم بتطويع كل البرامج بدءا ببرنامج “يسعد صباحك” ولقاءات حول أفضل فيلم عن ثورة ٢٥ يناير وأفضل عرض مسرحى وأغان عن الثورة ولقاءات مع عبد الله حلمى، المنسق العام لشباب الثورة، ورنا فاروق، المتحدث الإعلامى باسم ثورة الشباب، وفقرة عام مضى على الثورة المصرية وإحدى أسر الشهداء.

كما من المقرر أن يذاع الفيلم التسجيلى “ميادين للثورة وزينة” ١.٠٠ ظهرا عن مطالب ثورة 25 يناير مع الناشطة السياسية كريمة الحفناوى، وتحليل شعارات وهتافات الثورة مع د.عماد عبد اللطيف ودور الشعب فى المشاركة الثورية مع المؤلف محمد مصباح وكتابه “الشعب نهر الثورة”، ومداخلات تليفونية مع وزير التربية والتعليم عن ٢٥ يناير فى المناهج، وفقرات عن الغناء الثورة، و”مصر إيد واحدة” مع د. وحيد عبد المجيد، و٤.٠٠ عصرا عرض خاص مع أغانى وطنية من التراث، و١١.٣٠ مساء المشهد الانتخابى.

وفقرات مع الكاتب الصحفي سعد هجرس، وجمال حنفى، عضو مجلس الشعب، و”عام على الثورة بين التحديات والأمنيات”، ولقاءات مع د. عماد جاد، المحلل السياسى وعضو مجلس الشعب، وأحمد صقر، ومحمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، ود. محمد مطاوع، أستاذ العلوم السياسية، وتقارير عن ما بعد الثورة وكيف نستكمل الثورة وماذا حققت.

وعلى الفضائية المصرية، يقول علاء بسيونى، رئيس القناة: “يتم تطويع كل برامج القناة للمناسبة ومنها، ١١.٠٠ صباحا “خاص للمصرية” عن مستجدات الأمور على الساحة السياسية المصرية، ٨٠ مساء “الشارع المصري ولقاء مفتوح مع الجمهور عن الثورة وتقارير عن رأي الشارع المصري حول أول جلسات مجلس الشعب ومسيرة الفنانين من الأوبرا إلى مجلس الشعب وفيلم تسجيلي عن أحداث الثورة العام الماضي حتى الآن”، و١٠.٠٠ مساء “مباشر من مصر” ولقاءات مع عدد من رموز الثورة وفنانين وبعض من أسر الشهداء.

محرر مكسرات

محرر نشط في موقع مكسرات

اترك رد