الجابون تطيح بالمغرب خارج أمم أفريقيا

ليبرفيل (رويترز) – ودع المغرب نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم بعدما اهتزت شباكه بهدف مفاجيء في اللحظات الاخيرة ليتلقى الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة بخسارته 3-2 أمام الجابون التي ضمنت التأهل لدور الثمانية يوم الجمعة.

وجاء هدف الفوز الجابوني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من تسديدة اطلقها برونو زيتا مبانانجوي من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ليبدأ احتفالات نحو 40 الف مشجع في الاستاد ويكمل عودة الفريق المضيف في اللقاء بعدما تأخر بهدف مبكر ويؤكد خروج المغرب من البطولة التي كان من بين المرشحين لاحراز لقبها.

كما يعني فوز الجابون تأهل تونس ايضا الى دور الثمانية عن المجموعة الثالثة في البطولة.

وكافحت الجابون لتعوض تأخرها بهدف في الشوط الاول الى تقدم 2-1 في غضون نحو ثلاث دقائق في الشوط الثاني لكن كان هذا مجرد بداية فقط للاثارة في نهاية المباراة.

وبعد أن تقدمت الجابون 2-1 احتسبت ركلة جزاء ادرك منها المغرب التعادل في الدقيقة 89 لكن مبانانجوي سدد كرة قوية من ركلة حرة سكنت الشباك المغربية ليشعل حماس المشجعين ويطلق الاحتفالات في العاصمة الجابونية.

وكان حسين خرجة وضع المنتخب المغربي في المقدمة بهدف في الدقيقة 24 لكن بيير ايمريك اوباميانج أدرك التعادل للجابون في الدقيقة 77.

ووضع دانييل كوزين المنتخب الجابوني في المقدمة بهدف بعد تسديدة من مدى قريب بعد دقيقتين.

لكن المغرب أدرك التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء بعد لمسة يد من المدافع شارلي موسونو نفذها خرجة بنجاح.

ورفعت الجابون رصيدها الى ست نقط بعدما هزمت النيجر 2-صفر في اولى مبارياتها بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين الماضي لتضمن التأهل الى دور الثمانية مع تونس التي فازت على النيجر 2-1 في وقت سابق يوم الجمعة.

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع مكسرات

اترك رد