السعودية تطالب الأمن اليمنى التدخل لحماية دبلوماسيها

طالبت السلطات السعودية من الأمن اليمنى التدخل لحماية دبلوماسييها، بعد اعتداء مسلحين على نائب القنصل العام فى قنصلية المملكة بمحافظة عدن جنوبى اليمن.

وكشف مدير الإدارة الإعلامية والمتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلى، عما اتخذته الخارجية نحو اعتداء مسلحين على نائب القنصل العام فى القنصلية السعودية فى محافظة عدن جنوب اليمن، حيث طلبت رسميا من الحكومة اليمنية أهمية تدخل السلطات الأمنية والمعنية للوصول إلى الجناة وحماية الدبلوماسيين.

وقال نائب القنصل العام فى القنصلية السعودية فى عدن عبد الله الخالدى، إنه” تعرض لحادثة سلب واعتداء من قبل مسلحين يمنيين الاثنين الماضى”، موضحا “بينما كنت أهم للتسوق بعد صلاة المغرب خارجا من منزلى، تحركت بالسيارة الدبلوماسية التابعة للقنصلية مسافة عشرة أمتار ففوجئت باثنين مسلحين استوقفانى، وثالث يقف عند مدخل الحى على الطريق الرئيسى للمراقبة، فبادروا بسرقة هاتفى المحمول، كى لا أتمكن من الاتصال بالجهات الأمنية والدبلوماسية، وأنزلونى من السيارة وطلبوا خيارين “إما أن تسلمنا السيارة بهدوء، وإلا استخدمنا العنف والقتل”.

وأضاف الخالدى “فاضطررت للاستسلام لأطماع الجناة حماية لنفسى ودرءا للخطر، فامتطوا السيارة وغادروا بها مسرعين إلى مكان غير معلوم”.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد