إحالة ضابط شرطة للتحقيق وإيقافه عن العمل بالشرقية بسبب إطلاق لحيته

واصلت مديرية أمن الشرقية توقيع العقوبات على الضباط الذين يطلقون لحاهم. قرر اللواء محمد العنترى، مدير الأمن، الخميس ، إيقاف ضابط ثان عن العمل بقطاع الأمن المركزى لمدة شهر وإحالته للتحقيق لمخالفته القواعد والتعليمات المعمول بها فى جهاز الشرطة. وقال النقيب محمد جابر، إنه متمسك بحقه الدستورى والشرعى فى إطلاق لحيته، مشيراً إلى أنه لم يخالف التعليمات ولا يوجد بقانون هيئة الشرطة ما يمنع ذلك، مؤكدا أنه يؤدى واجبه على الوجه الأكمل بشهادة رؤسائه، ولن يقف مكتوف الأيدى وسيتمسك بحقه فى إلغاء هذا القرار.

كانت مديرية الأمن قد أوقفت النقيب محمد السيد، ضابط بالمديرية، عن العمل قبل 4 أيام لمدة شهر، وأحالته للتحقيق، غير أنه أكد تمسكه بحقه «الدستورى والشرعى»، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية كرّمته لتميزه فى العمل، وعقدت المديرية جلسة نصح وإرشاد معه لإثنائه عن موقفه، لكنه رفض فقررت إيقاف راتبه.

وعلى صعيد متصل، أكد محمود نصار، أمين شرطة بقسم الشلاتين فى محافظة البحر الأحمر، تراجعه عن إطلاق لحيته والالتزام بالكتاب الدورى الصادر من وزارة الداخلية بهذا الشأن، معلناً انسحابه من موقع ائتلاف «أنا ضابط شرطة ملتحى» على موقع «فيس بوك».

وأوضح «نصار» أنه تراجع عن إطلاق اللحية بعد استماعه إلى فتوى الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، ورأى شيخ الأزهر.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد