هاني ابوريدة : استكمال الدوري مستحيل

قال هاني ابو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة المستقيل في حوار طويل اجرته معه جريدة صدى البلد أن الدوري المصري من الصغب أن يستكمل ن وانه يرى أن فرص الاندية المصرية للعب مباريات أفريقيا في مصر لازالت موجودة
في البداية ما هو تعليقك على مجزرة بورسعيد؟
هناك ظلم على وقع المدينة الباسلة فهى بريئة من تلك المؤامرة التى لا تمت للرياضة بأى صلة والأمر به ملابسات أكبر من جماهير تزحف وراء فريقها للتشجيع والتحقيقات الجارية ستكشف عن حقيقة ما حدث وأتقدم بخالص التعازى لأسر الشهداء من جماهير مصر.

تقرير لجنة تقصى الحقائق كشف تورط بعض الاطراف .فما تعليقك ؟
لا أستطيع أن ألقى بالتهم جزافا ما دام الأمر فى أيدى جهات التحقيق واللجنة أثبتت الكثير من الأمور وشاهدت وتقصت على أرض الواقع ما حدث ولكن أستطيع القول من إرتكب جرما كهذا يجب القصاص منه على الفور.

هل تؤيد مطالبة نواب بورسعيد بإغلاق القنوات التحريضية؟
الفضائيات التحريضية كانت سببا على مدار السنوات الماضية فى إشعال نار التعصب بين الجماهير وأبناء بورسعيد جزء من الوطن وعانيت كثيرا عندما كنت مسئولا بالإتحاد فى محاولة معالجة الأمر لكنه كان يحتاج إلى مجهودات كبيرة.

ما رأيك فى مقترحات الجبلاية بإقرار الهبوط للنادى المصري؟
أعتقد أن العديد من الأندية رفضت ذلك لاسيما وأن لاعبي الفريق انفسهم شاركوا فى حماية لاعبى الاهلى ولا يجب معاقبة الفريق على هذا النحو.

هل تؤيد عودة الدورى من عدمه؟
فى الوقت الراهن صعب جدا فى ظل الإحتقان السائد على خلفية أحداث بورسعيد وهناك العديد من الأفكار التى تم طرحها مؤخرا مثل كأس الشهيد ودورة الشهيد الودية عوضا عن عودة الدورى وتخصص عائداتها للشهداء بعيدا عن التعصب والعنف الأعمى.

تدخلت بشكل مباشر فى إعادة المفاوضات بين الجبلاية وشركة أديداس لماذا؟
تم ذلك بناءا على طلب من مسئولى الاتحاد لعلمهم بعلاقتى المتميزة بالشركة الرياضية وعموما أنا فى خدمة بلادى بغض النظر عن وجودى داخل الجبلاية من عدمه.

وماذا عن وساطتك لدى مسئولى قطر لشراء الدورى؟
هذا الكلام سابق لأوانه فى ظل الضبابية التى تخيم على عودة المسابقة من عدمه.

هل تراجعك عن الترشيح لخوض إنتخابات رئاسة إتحاد الكرة؟
لا صحة لهذا الامر وننتظر فقط تحديد موعد لإنطلاق الإنتخابات إستعدادا لخوضها.

وكيف يتسنى لك التوفيق بينها وبين عملك بالفيفا والكاف؟
لدى من الخبرات الإدارية ما يؤهلنى للتوفيق بين رئاسة الجبلاية وعملى الأفريقي والدولى.

برأيك هل ترى أن لوبى المعارضة قادر على الإطاحة برموز الحرس القديم بمن فيهم أبوريدة؟
الإنتخابات لا تعترف سوى بصناديق الإقتراع والرصيد الموجود لدى كافة الأندية نتيجة خبراتى فى إدارة المنظومة الإدارية والمنافسة الشريفة هى الفيصل بالنهاية والجميع يعلم خلافى الدائم مع المجلس السابق وتقديمى العديد من الإستقالات إعتراضا على سياساتهم.

هل انت متفائل بمستقبل الكرة المصرية؟
الكرة المصرية تمر بأصعب فتراتها وعلى مستوى المنتخبات الوطنية فإنها مهددة بالغياب عن الساحة خاصة المنتخب الأول فى ظل الصعوبات التى تواجه القائمين عليها لإجراء مواجهات ودية فقط فما بالك بخوض التصفيات فى ظل حالة الانفلات الامنى السائدة فضلا عن توقف الدورى.

وبالنسبة للأندية ؟
أمام الأهلى والزمالك فرصة جيدة لخوض دورى الابطال الأفريقي بقوة وفوز أحد قطبى الكرة المصرية باللقب رغم الظروف السائدة شريطة بذل مزيد من الجهد وإهداء اللقب للشهداء.

محرر مكسرات

محرر نشط في موقع مكسرات

اترك رد