حفيظ دراجى .. واعلام النكسه

كتب : ايمن عبدالله

دراجى

لا ادرى لماذا جال بخاطري وانا استمع الى الاخ حفيظ دراجى المذيع الجزائري الموظف في قناه الجزيره القطريه ، تلك الايام التى اعقبت نكسه 1967 .

– ورغم اننى لم اكن قد سجلت على قيد الحياه بعد في هذه الايام ، الا اننى تابعت وقرأت وفتشت عن الكثير مما نشر عن هذه الفتره السوداء في تاريخ مصر ، وكيف تعامل معها الاعلام المصري ..

– ففي حين كان العالم كله ينقل انباء مؤكده عن هزيمه ثقيله للجيش المصري ، كان اعلام صوت العرب يتحدث عن طائرات بالمئات يتم اسقاطها للعدو الاسرائيلي .

– تذكرت كل هذا الهراء وانا اسمع حفيظ دراجى ينفعل ويصرخ ويقفز مهللا باداء منتخب بلاده الجزائر امام الانجليز .. ولم استطيع ان اجد رابط منطقي واحد بين ما اراه امامى وبين مايقوله حفيظ

– الاخ حفيظ حاول ان يتقمص دور الاعلام المصري بعد النكسه وهو يتحدث عن اداء رائع للجزائر وعن عقليه الابطال ، وعن صراع الكبار ، وعن الانجليز الذين يلاقون الانجليز على حد تعبيره ، وعن مباراه العمر ، وعن تشريف العرب و… و….

– اما الواقع الذى كنا نتابعه جميعا ان منتخب الجزائر لم يصل الى مرمى الانجليز – اسوأ فرق البطوله حتى الان – ولو مره واحده ، بل ان حارس مرمى انجلترا لم يتعرض لاختبار حقيقي واحد طوال المباراه ، عكس الحارس الجزائري الذى وقف بالمرصاد لمحاولات انجليزيه عديده طوال اللقاء .

– والواقع الذى رأيناه ان مستوى انجلترا المتواضع كان يحتم على الفريق الجزائري ان ينال منه ويطرحه ارضا ويهزمه والا يكتفى بشرف التعادل معه .

– واريد ان اسأل دراجى : لو كان هذا التعادل شرف العرب فماذا قلت يوم فاز ابطال مصر على ابطال العالم ايطاليا قبل عام وعلى نفس هذه الملاعب ؟

– يا سيد دراجى : (بطل نخع بقى قرفتنا في عيشتنا وكفايه اننا بنستحمل ال اووووووه لا لااااا بتاعتك )

ايمن عبد الله

مدون وكاتب حر ، ارائي تخصني وحدي لا تخص اي موقع أتشرف بالكتابة فيه

3 thoughts on “حفيظ دراجى .. واعلام النكسه

  • 10 سبتمبر 2010 at 10:44 م
    Permalink

    الجميع اعجب بهذه المبارة
    ارجع الي فيديو المقابلة و ستعلم اننا وصلنا الي المرمي عفوا شاركنا في المنديال
    دراجي علق علي مفابلة الجزائر و انت ما مشكلتك’’’’’’’ 😉

  • 1 أغسطس 2010 at 5:09 ص
    Permalink

    والله انت ما بتفهم كورة اولا فى فرق بين مباراة ودية ومباراة فى كاس العالم وبعدين كل العالم يشاهد ان انجلترا لم تحضر للبطولة ولم تستحق التاهل فالاجدر سلوفينا اللى هزمتكم …وانتم الفريق الوحيد اللى لم تسجلوا هدف واحد فى البطولة …

  • 20 يوليو 2010 at 1:39 م
    Permalink

    بسم الله الرحمن الرحيم فريق انكلتيرة اسوأفريق في الدورة وفريق متواضع هزم مصر بثلاثية وتعادلت معهه الجزائر اين الأحسن التعادل ام الإنهزام بثلاثية وامثالك لايعترفون بالجزائرولوفازت بكأس العلم والجزائ ليست بحاجة لِناس امثلك يتحدثون عنها ويقيمونها ضعيفة او قوية انشر يامحرروشكرا

اترك رد