وزير الخارجية يتصل بالسلطات السعودية لبحث قضية الجيزاوى

أجرى محمد عمرو، وزير الخارجية، اتصالاً مساء اليوم، الأربعاء، بالأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، حيث بحث الوزيران آخر المستجدات فى قضية المواطن أحمد الجيزاوى، المعتقل فى السعودية بتهمة جلب أقراص مخدرة إلى المملكة.

وقد طلب وزير الخارجية من نظيره السعودى السماح للقنصل المصرى فى جدة بزيارة أحمد الجيزاوى فى مكان احتجازه للاطمئنان عليه وتقديم الخدمات القنصلية له فى أقرب فرصة ممكنة، وقد استجاب الأمير سعود الفيصل لطلب وزير الخارجية هذا.

وكان القنصل المصرى فى جدة قد قابل اليوم كل من مدير عام جمارك مطار الملك عبد العزيز الدولى ومدير إدارة مكافحة المخدرات للإطلاع على ملابسات القبض على أحمد الجيزاوى، وقد أكد الجانب السعودى تلقى المواطن المصرى لمعاملة حسنة منذ توقيفه.

كما تواصل السفارة المصرية فى الرياض اتصالاتها بوزارتى الخارجية والداخلية السعوديتين لضمان حصوله على كامل حقوقه القانونية.

وفى هذا السياق، اتصل القنصل المصرى بزوجة المواطن أحمد الجيزاوى للاطمئنان عليها وإبلاغها بنتائج اتصالاته مع السلطات السعودية المعنية وكذا بطلب السماح لها بزيارة زوجها فى أسرع وقت، وقد أبدى القنصل استعداده لتقديم كل أشكال الدعم الممكن لها ولزوجها بما فى ذلك تسهيل إجراءات سفرها إلى مصر إذا ما رغبت فى ذلك.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد