وقفة احتجاجية لأعضاء جبهة الإبداع للتضامن مع عادل إمام

نظم عدد من أعضاء جبهة الإبداع الفنى وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة شمال الجيزة للتضامن مع الفنان عادل إمام فى القضية المتهم فيها بازدراء الأديان.

ورفع أعضاء الجبهة عددا من اللافتات منها “الفن مش كفر الفن فكر، لا لطيور الظلام، ولا لحبس الأفكار، ولا لحبس المبدعين، لا لمحاكمة الأفكار”.

ومن جهة أخرى، استغل عدد من عمال الشركات الحشد المتواجد من وسائل الإعلام لعرض قضيتهم، حيث رفعوا 3 لافتات ” اعتصام شركة انتيت..أسر 850 عاملا فى خطر من يرفع الظلم عنهم، عمال الشركة العالمية للمسبوكات”، وقد أدى هذا لوقوع مشادات بين الفنانين المتضامنين مع عادل إمام وعمال الشركات.

ومن جانبه، أكد الفنان محمود قابيل أثناء تواجده فى الوقفة، أن ما يحدث الآن هو مصادرة لحرية الإبداع الفنى الذى سيوجه ضد الشعب كله فى الفترة القادة، مشيرا إلى أن حرية الإبداع مقدسة وأن ما يحدث الآن يعيد إلى أذهاننا العصور الوسطى ومحاكم التفتيش، لافتا إلى أن حرية الفن خط أحمر قامت من أجله ثورة 25 يناير، وأن وقفتهم اليوم للتضامن مع الفن كله، مضيفا: “الأفلام التى يتهموها بازدراء الأديان شاهدها الشعب المتدين وصنع من أبطالها نجوما.

وحضر الفنان حسين فهمى للتضامن مع الفنان عادل إمام إلى مقر المحكمة وسط حشد من الفنانين، الذين رددوا “يلا شوفوا يا مصريين مين عدو الفن مين، فنانين فنانين إحنا المصريين”.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد