النائب العام يحيل جمال وعلاء مبارك و7 آخرين للجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة

أحال النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، كلا من علاء وجمال مبارك، و7 رجال أعمال آخرين إلى الجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة وصناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات.

كانت النيابة قد انتقلت للتحقيق مع نجلى الرئيس السابق فى سجن طره على مدار الشهور الماضية، وواجهت ابنى الرئيس السابق بتقارير خبراء الكسب غير المشروع ولجان الفحص، وما أسفرت عنه المخالفات وأقوال عضو مجلس إدارة شركة “هيرمس”، وشهادة ضباط مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية التى أدانتهما.

وكشفت مصادر مطلعة عن وقائع جديدة أخرى تمثلت فى تعيين جمال مبارك ممثلا للبنك المركزى المصرى فى مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى، بالإضافة إلى عدد من المخالفات المالية والإدارية.
وأضاف المصدر أن النيابة العامة استكملت تحقيقاتها مع ياسر الملوانى الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وبعد مواجهته بالاتهامات المثبتة حاول السفر إلى الإمارات، وفى اللحظات الأخيرة تم إنزاله من على متن الطائرة قبل إقلاعها تنفيذاً لقرار النائب العام بمنعه من السفر، وإحباطاً لمحاولة هروبه، وأكد المصدر أن القضية تضم العديد من رجال الأعمال المصريين الهاربين فى الخارج المتوقع إحالتهم للجنايات قريباً.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد