هيفاء وهبى وتامر حسنى فى فيلم العيد القادم

تعاقد المنتج أحمد السبكى مع هيفاء وهبى وتامر حسنى على بطولة فيلم سينمائى يجمع بينهما ليعرض فى عيد الأضحى المقبل، واختير محمد أمين راضى لكتابة السيناريو وسيتولى الإخراج محمد سامى فى ثالث تجربة تجمعه بتامر بعد فيلمى «عمر وسلمى 3» ومسلسل «آدم». وثانى تجربة له مع هيفاء بعد كليب «انت تانى».

وأكد «السبكى» أنه رصد ميزانية تتجاوز 20 مليون جنيه لإنتاج هذا الفيلم الذى وصفه بأنه سيكون مختلفا وجديدا عن الأعمال التى قدمها الثنائى من قبل، مشيرا إلى أن الفيلم لم تنته كتابته حتى الآن، كما أنه لم يتحدد له اسما نهائيا.

وعن سبب تعاقده مع «تامر» رغم أن معظم أعمال الأخير من إنتاج شقيقه محمدالسبكى قال «أحمد»: لقد أنهى تامر تعاقده مع شقيقى بعد تنفيذ كل الأفلام التى تعاقدوا عليها ولذلك تعاقدت معه على تقديم 3 أفلام تعرض خلال الثلاث سنوات المقبلة، أولها مع هيفاء وهبى وسيعرض هذا العام وأعتقد أنه سيكون مفاجئة للجمهور.

فى سياق متصل، قرر أحمد السبكى بشكل مفاجئ تأجيل عرض فيلم «ساعة ونص» بطولة فتحى عبدالوهاب وإياد نصار وسمية الخشاب بعد ما كان مقررا عرضه هذا الأسبوع وقال السبكى: السوق الآن لم تعد تتحمل أفلاماً جديده، وإذا عرضت الفيلم سيكون مغامرة كبرى، ولن يحقق الإيرادات المتوقعة وقد يتسبب فى خسائر بالغة، خاصة أن ميزانيته اقتربت من 15 مليون جنيه، بينما فيلم «حصل خير» بطولة سعد الصغير وقمر وصلت ميزانيته إلى 4 ملايين فقط، حقق منها حتى الآن مليونين و300 ألف جنيه فى أسبوع عرضه الأول، وقد تصل إيراداته إلى 8 ملايين جنيه وأضاف السبكى: انتهينا مؤخرا من مكساج «ساعة ونص» وهو جاهز تماما للعرض ولن أحدد موعد عرضه حتى تستقر الأوضاع.

كما رفض السبكى إشراك الفيلم فى بعض المهرجانات وقال: لن أشارك بأى فيلم من إنتاجى فى أى مهرجان إلا بعد عرضه تجاريا، لأن معظم الأفلام التى سبق أن أنتجتها وعرضت فى مهرجانات كعرض أول لم تحقق إيرادات فى شباك التذاكر مثل «بلطية العايمة» بطولة عبلة كامل و«واحد صحيح» بطولة هانى سلامة. وقال «السبكى»: إنه سينتج فيلمين خلال الفترة المقبلة أولهما «حظاظا بظاظا» بطولة ياسمين عبدالعزيز، الذى يجرى كتابته حاليا، ومن المقرر أن يبدأ تصوير أول مشاهده بداية يوليو المقبل، وقد بدأ المخرج وائل إحسان فى إجراء المعاينات الخاصة بالفيلم وتقرر عرضه فى موسم عيد الأضحى المقبل، أما الفيلم الثانى فهو «عش البلبل» وتدور أحداثه حول كواليس الراقصات فى شارع محمد على، ويشارك فى بطولته سعد الصغير ودينا ولوسى التى تعود للسينما بعد غياب وعبدالباسط حمودة ومحمود الليثى وقد بدأ السيناريست سيد السبكى كتابة أحداثه، ومن المقرر أن يبدأ تصويره أيضا نهاية هذا الشهر ويعرض فى موسم عيد الفطر.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد