فيديو.. مرسى يؤدى اليمين الدستورية أمام الملايين بميدان التحرير

أدى الرئيس المنتخب محمد مرسى القسم أمام الجماهير بميدان التحرير، وقال الرئيس «أعاهد الله وأعاهدكم .. أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري وأن احترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على إستقلال الوطن وسلامة اراضيه».

وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى الكل يسمعنى الان .. الشعب كله يسمعنى .. الجيش والشرطة والوزارة.. ولا سلطة فوق سلطة الشعب .. أنتم أصحاب السلطة .. انتم أصحاب الارادة .. أنتم مصدر هذه السلطة».
ووجه حديثه للشعب المصري العظيم والثوار في كل الميادين والمحافظات وفي كل مدينة وقرية قائلا «لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لي لا، كما لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لي نعم».
وشدد على رفضه لاى محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه وقال «أنا صاحب القرار بإرادتكم.. بتوكيلكم.. فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه.. لن اتهاون فى اى صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية.. ليس من حقي أن افرط فى أية صلاحية».

وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي في كلمته «القصاص للشهداء دين في رقبتى لا أتهاون فيه»، موجها التحية للشهداء الأبرار الذين تنطق جنبات هذا المكان بتضحياتهم العظيمة وتبرهن أن دمائهم الذكية هى التى روت شجرة الحرية .
وأضاف «أخص بالتحية كل مصابى الثورة وأسرهم وكل من قدم لبلده وأعطى لوطنه وضحي في سبيل نهضته وتقدمه»، مشددا على أن الثورة مستمرة بأهدافها التي تتبلور على شكل إرادة واضحة هي إرادة الشعب المصري لرئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن ويقود هذه الثورة ويقف أمام الثوار لتحقيق كل أهدافها، وأكد الرئيس المنتخب أنه سيعمل على بقاء النسيج الوطني متماسكا وقويا.

وجدد الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي التأكيد على أنه لا مجال للتصادم أو التخوين، وقال «أتواصل مع الجميع لا فرق بين مؤيدين ومعارضين.. وسأعمل معكم على أن نكون شركاء في هذا العمل الوطني وأن نوسع مساحة الثقة بيننا».
وشدد الرئيس المنتخب على العمل لكي تعود مصر حرة في علاقاتها الخارجية وأن لا تتبع مصر أية جهة خارجية، محذرا من أن يفكر أحد أن ينال من كرامة شعب مصر أو رئيسها بغض النظر عن الشخص.
كما أكد على مفهوم أمننا القومى الكامل فى العمق الإفريقى والعالمين العربى والإسلامى وبقية دول العالم، ولن نفرط فى حقوقنا وسيكون نظامنا السياسى هو الذى يحترم إرادة الشعب.

 

About محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

0 thoughts on “فيديو.. مرسى يؤدى اليمين الدستورية أمام الملايين بميدان التحرير”

اترك رد