بالصور.. سلطان يحذف صورة تذكرة شفيق من صفحته على الفيس بوك بعد إثارة الجدل حولها

أزال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب المنحل، صورة لتذكرة سفر نسبها إلى الفريق أحمد شفيق، كان قد نشرها فى الساعات الأولى من صباح اليوم من صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وكان ما نشره سلطان قد أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعى وشككوا فيما يتعلق بحجم الوزن الموجود فى التذكرة وهو، 7 آلاف كيلو و110 كيلو جرامات، وقال آخرون، إن 7110 تعنى سبعة حقائب وقال سلطان، “بناءً على تعليقات بعض الإخوة بخصوص الوزن وعدد القطع فى التذكرة السابق نشرها فسوف نستوثق فى الصباح من شركة الطيران ونفيدكم فوراً”.

وكان سلطان، قد نشر صورة تذكرة سفر عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” وعلق عليها قائلا، إنه فى تمام الساعة الثالثة والنصف فجر يوم 26 يونيه، وعلى متن الرحلة رقم 650 المتجهة إلى أبو ظبى، التابعة لخطوط الاتحاد الجوية، سافر أحد المواطنين المصريين وبصحبته أمتعة ومنقولات بمجموع أوزان قدرها 7110 كيلو، أى 7 آلاف كيلو و110 كيلو جرامات، وفتحت لهذا المواطن صالة كبار الزوار ولم يتم تفتيش أى شىء من هذه الحمولة، هذا المواطن هو أحمد محمد شفيق زكى.

وذكر سلطان أن حسين سالم سافر بنفس الطريقة أثناء الثورة وبصحبته حمولة مشابهة احتوت على 450 مليون يورو، أى حوالى 4 مليارات جنيه مصرى، وكان رئيس الوزراء وقتها هو أحمد شفيق أيضاً. وتساءل، “ترى من الشخص الذى سمح للاثنين بذلك؟ ومن الذى أمر لهما بفتح صالة كبار الزوار؟ ولماذا الإمارات بالتحديد؟ ومن الذى منع رجال الجمارك من القيام بواجبهم؟، علماً بأنه وفقاً للقانون المصرى لا يسمح للمسافر بحمل أكثر من 10 آلاف جنيه مصرى أو 5 آلاف دولار”.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد