الجنايات تؤجل محاكمة جمال وعلاء مبارك فى قضية البورصة لـ 8 سبتمبر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمدرضا شوكت تأجيل محاكمة جمال وعلاء ومبارك نجلى الرئيس السابق حسني مبارك و 7 متهمين آخرين في قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري, إلى جلسة 8 سبتمبر المقبل.

وجاء قرار التأجيل لتمكين دفاع المتهمين من الإطلاع على أوراق القضية والاستعداد للمرافعة, وبدء مناقشة شهود الإثبات.

كما قررت المحكمة ضبط وإحضار إثنين من المتهمين وهما أحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نظرا لتخلفهما عن الحضور والمثول أمام المحكمة بجلسة اليوم, وحبسهما احتياطيا على ذمة القضية, مع استمرار الحبس الاحتياطي للمتهمين علاء وجمال مبارك, وإدراج أسماء جميع المتهمين في القضية على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

وكلفت المحكمة النيابة العامة بتقديم صورة منسوخة من التحقيقات التكميلية في القضية والمتعلقة باشتراك متهمين آخرين في إرتكاب جرائم متعلقة بالقضية.

ونفى كلا من جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، الاتهامات التي وجهتها إليهما النيابة العامة حلال الجلسة .

ويواجه المتهمون اتهامات بالحصول على مبالغ مالية بغير حق ببيع البنك الوطنى المصرى بإجمالي 2 مليار و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها، والاستحواذ على أسهم البنك فى البورصة.

كما يواجهون تهم الإخلال بالالتزام فى الشفافية فى المعلومات، والإخلال بمبدأ المساواة، وأكد قرار الإحالة أن المتهمين فى غضون عامى 2006 و2007، حصلا، بدون وجه حق، على منفعة من أعمال وظيفتهما.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد