الإدعاء العام يطالب بإعدام أحمد الجيزاوى فى قضية تهريب أدوية محظورة للسعودية

طالب المدعي العام في هيئة التحقيق والإدعاء العام السعودية، بالقتل تعزيراً “الإعدام” للمحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أدوية محظورة إلى السعوديةالذي ضبطه الأمن السعودي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي قبل أشهر.

ومن المقرر أن يمثُل المتهم الجيزاوي أمام القضاء للفصل في القضية غدا الأربعاء، بعد أن جاء في لائحة الاتهام التي جرت إحالتها للمحكمة العامة أنه متهم بتهريب كميات من أدوية محظورة عثر عليها بحوزته أثناء وصوله لأداء فريضة العمرة بعد تفتيشه من جانب أجهزة الأمن.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء عن مصادر، لم تسمها، قولها إن المحكمة العامة “ستعقد أولى جلساتها غدا الأربعاء، ضمن سلسلة جلسات قضائية ستعقد للنظر في ملف القضية من جانب لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة وبحضور المدعي العام والمتهم إلى قاعة المحاكمة للاستماع والرد على التهم الموجهة إليه من جانب جهات التحقيق في شأن عملية التهريب التي نفذها”.

وأضافت المصادر أن هيئة التحقيق والإدعاء العام أرفقت تقريراً صدر عن مركز السموم والكيمياء الشرعية بجدة يثبت إيجابية العينات للمواد المحظورة دولياً التي تم ضبطها بحوزة المحامي المصري.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد