رئاسة الجمهورية تقدم دعوتين قضائيتين ضد اثنتين من وسائل الإعلام لتجاوزهما فى حق مرسى

قال ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن رئاسة الجمهورية أقامت دعوتين قضائيتين ضد اثنتين من وسائل الإعلام، مشيرًا إلى تجاوزهما في حق الرئيس ونشرهما معلومات غير صحيحة، على حد وصفه.

ولم يفصح المتحدث باسم الرئاسة في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء هن اسم هاتين الوسيلتين.

وقال: “إننا في مرحلة حرية الرأي والتعبير بالفعل، لكن مع تحري الدقة في نشر المعلومات عن الرئيس المصري”، وضرب مثالا بما أثير عن السفن الحربية الصينية وزيارة الرئيس لغزة الخميس المقبل، وقرار جمهوري بوقف مرور المقطورات في المحاور الرئيسية.

شدد المتحدث باسم الرئاسة على أن كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، فضلا عن أخبار تمس أسرة الرئيس مرسي، لافتًا إلي أن الرئيس مواطن في نهاية المطاف، وتمني أن يحذف كل مصري كلمة التخوين من قاموسه السياسي.

وشدد علي أن مرسي مع حرية الصحافة والإعلام، بدليل بحث إصدار قانون حرية تداول المعلومات ومع ذلك تنشر تهم بدون دلائل أو حقائق، وهو ما يجعل المصريين يعيشون في نوع من التشتت ولذلك نادي الرئيس الإعلام المصري بوقف سير الشائعات.

وحول تشكيل الفريق الرئاسي، أكد متحدث الرئاسة أنه سيكون هناك نواب للرئيس مرسي طبقا لما ينص عليه الإعلان الدستوري في المادة 31، ونفى ما تردد حول تعيين د. عبد المنعم أبوالفتوح نائبا للرئيس، مشيرا إلي أن د. محمد مرسي التقي العديد من الشخصيات وأن الفريق الرئاسي سيعلن عن تشكيله الخميس المقبل مع إعلان تشكيل الحكومة الجديدة.

عن محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

شاهد أيضاً

شاهد لحظة القبض على تمساح حي في ترعة الاسماعيلية

قالت وزارة البيئة في مصر انها نجحت في الامساكبتمساح حي كان يسبح في ترعة الاسماعيلية …

تعليق واحد

  1. ايوه كده يارجاله احموا رئيسنا حبيبنا من قليلى الادب اصحاب القنوات الماجورة والصحف الصفراء ماسحى الجوخ المتلونين كالحربالء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *