بالفيديو .. حياة 12 فنان قبل الشهرة

سوف نفتح معاً صندوق الذكرايات ونشاهد الفنانين والمشاهير في بداية مشوارهم الفني وكيف اصبحوا .
فحينما تجلس أمام شاشة تلفازك تقلب بين المحطات قد تستوقفك أغنية قديمة، تحمل معها ذكريات تعود بك سنوات من العمر، ليست فقط كلماتها هي ما يلفت نظرك، بل شكل المطرب الذي يقف في تلك الأغنية ببدلة بلون فاقع وشعر غير مهندم وشارب كثيف.. كل هذه المظاهر تبخرت مع السنوات، وأصبح نفس المطرب يرتدي أحدث صيحات الموضة ويصفف شعره على يد أبرز المصففين، أما الشارب فذهب مع الريح، ليبقى هذا الشكل في الظهور الأول للفنان مجرد تذكار لنقطة بدايته إلى عالم الشهرة والنجومية.

محمد منير
بابتسامة عريضة وبدلة فاتحة وياقة قميص أبيض تنسدل على جاكيت البدلة، وتظهر فانلة حمراء أسفله، وقف المطرب الشاب محمد منير، بقصة الشعر السبعيناتية الشهيرة، وسط فرقة موسيقية راقصة على مسرح مضاء بألوان الطيف في أول فيديو كليب له بعنوان «علموني عنيكِ»، عام 1977.

كاظم الساهر
«ورد العشك.. غناء: كاظم جبار»، نعم، هذا ما كتب في مقدمة الفيديو كليب الأول لـ«القيصر»، كاظم الساهر، الذي يعتبر من أفضل من غنوا القصائد باللغة العربية في تاريخ الأغنية العربية، فلم تكتب كلمة العشق، بحرف الـ«ق»، كما لم يكن يعرف بعد ذلك المغني الشاب، الذي ارتدى في الكليب البدلة الكاملة وربطة العنق، عام 1981، بالاسم الذي سيرتقي به إلى قمة سلم الأغنية العربية، كاظم الساهر.

عمرو دياب
فقط ميكروفون وبيانو الموسيقار هاني شنودة، كانوا كل ما احتاجه «الهضبة» عمرو دياب في ظهوره المصور الأول ليغني أغنية «الزمن»، عام 1984. وارتدى «دياب» جاكيت كحلي وبنطلون رمادي، وقميص مقلم باللونين

محمد فؤاد

على مسرح «براق»، كانت «تبريقة» محمد فؤاد وهو يغني «في السكة في السكة في السكة»،، أبرز ما يلفت الأنظار في أول ظهور له في أغنية مصورة له، عام 1985.

راغب علامة
بشارب مميز وموديل شقراء، تتقلب في سريرها أكثر مما تفعل أي شيء آخر في الفيديو كليب، ظهر الفنان راغب علامة في أغنيته المصورة الأولى، عام 1989، في أغنية «قلبي عشقها»، ويروي الكليب قصة حب بين «علامة» والموديل الشقراء، والتي يرفض أهلها ارتباطه بها.

عاصي الحلاني
قائمة الشوارب تزيد واحدًا، فعاصي الحلاني، قدم أول فيديو مصور له، عام 1991، وهو يزين وجهه بشارب، بينما ارتدى قميص أبيض بمكعبات أشبه برقعة الشطرنج باللون الأسود، مغنيًا «جافيتني».

هشام عباس
كان أول ظهور لهشام عباس في أغنية مصورة، بعد عامين من إصداره أول ألبوم، عام1990، والذي حمل اسم «سهاري»، وتعاون «عباس» مع حميد الشاعري في الكليب الأول، فغنيا معًا أغنية «حلال عليك»، وزين وجه «عباس»، حينها، شارب، كما حملات برتقالية مميزة، و«سويت شيرت» مخطط باللونين الأخضر والأبيض.

صابر الرباعي
ببدلة رمادية وقميص وردي، وقف الشاب صابر الرباعي أمام الشباك المغلق يغني، في الفيديو كليب الأول له، عام 1992، رحت وشفت ولفيت.

وائل كفوري
ببدلة تركوازية وقميص أبيض ووقفة كلاسيكية أمام فرقة موسيقية قدم الفنان وائل كفوري أول أغنياته المصورة «بعترفلك»، في عمر الـ20، عام 1994.

تامر حسني
«قولوا لا»، كانت أول أغنية مصورة لتامر حسني من كلماته وألحانه، حملت «رسالة أمل إلى العالم»، من إنتاج قطاع القنوات الفضائية عام 2001، وظهر «حسني» فيها حامل طفل مغنيًا: «قولوا لا للخوف قولوا لا لليأس».

حسين الجسمي
في عام 2002، ظهر حسين الجسمي لأول مرة في أغنية مصورة من ألبومه الأول، وحملت الأغنية اسم «بودعك»، وظهر فيها بشكل مختلف عن شكله حاليًا، فكان بدينًا ووزنه زائد بشكل كبير، قبل أن يخسر هذا الوزن لاحقًا في مسيرته، وطرحت الأغنية قضية حصول الأم الأجنبية على حضانة الأطفال وسفرها بهم وحرمان الأباء منهم، من خلال قصته وبنته في الكليب.

همس السما

كاتبة وراصدة للمجتمع المصري ، تهتم بمجالات المرأة ومدي تفاعلها في الحياة السياسية والإجتماعية

اترك رد