ضبط تشكيل عصابي يستقطب أطفال الشوارع ويغتصبهم

خلال أقل من 12 يوما، تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية من ضبط تشكيلاً عصابياً جديدا مكون من ستة أشخاص، تخصص فى إستقطاب الصبية الأحداث من أطفال الشوارع وفرض السيطرة عليهم تحت تهديد الأسلحة البيضاء والإعتداء عليهم جنسيا وإستغلالهم فى أعمال التسول بالطريق العام .

ويعمل هذا التشكيل العصابي على استغلال الأطفال فى أعمال التسول والقيام بالخدمات التافهة بالطريق العام، والاستيلاء على ما يتحصلون عليه والإعتداء عليهم جنسياً.

وقد ضبط بحوزة أفراد التشكيل 10 أطفال وعدد 2 سلاح أبيض وعدد من الآلات الحادة المتنوعة وعبوات الصمغ المستخدمة كمخدر “الكلة”، وكلب يروعون به الأطفال المجنى عليهم .

وبمناقشة الأطفال أكدوا قيام أفراد التشكيل العصابى باستغلالهم فى أعمال التسول والاستيلاء على ما يتحصلون عليه والتعدى عليهم جنسياً كرهاً عنهم وإحداث إصابات بأجسادهم، وبمواجهة المتهمين الستة أقروا بما جاء بأقوال الأطفال وبحيازتهم للمضبوطات، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى التصدى الحاسم لكافة صور الخروج عن الشرعية والقانون والتحرى عن البؤر الإجرامية التى تأوى الأحداث المشردين والهاربين من ذويهم وضبط مفسديهم ومستغليهم .

هبة أحمد

محررة أخبار في موقع مكسرات

اترك رد