فوز مصر هو اول فوز افريقي – عربي على منتخب ايطاليا

مواكب الفرح في شوارع القاهره
مواكب الفرح في شوارع القاهره

جوهانسبرج (رويترز) – حقق منتخب مصر لكرة القدم أفضل نتيجة في تاريخه على الاطلاق بفوزه المستحق يوم الخميس في كأس القارات بهدف مقابل لا شيء على ايطاليا بطلة العالم التي لم يسبق أن خسرت أمام منتخب افريقي.

وتسببت هذه النتيجة المفاجئة في خلط الاوراق بالمجموعة الثانية بكأس القارات التي تستضيفها جنوب افريقيا حيث لا تزال جميع الفرق الاربعة بالمجموعة تملك فرصة للتأهل للدور قبل النهائي الاسبوع المقبل.

ومنح هدف محمد حمص قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول مصر بطلة افريقيا نقاطها الثلاث الاولى في البطولة بعد خسارتها بصعوبة في المباراة الاولى 4-3 أمام البرازيل.

وذرف معظم المصريين والمدرب حسن شحاتة دموع الفرح بعد انطلاق صافرة النهاية بعد أن أصبحت مصر أول فريق افريقي يتغلب على الايطاليين في 15 مواجهة.

وتصدى الحارس المصري المتألق عصام الحضري لعدة فرص للازوري في الشوط الثاني ومنع المنافس من التسجيل بينما ردت العارضة تسديدة لفينشنزو ياكوينتا قبل دقائق من النهاية بعد أن صمد الفراعنة في وجه الهجوم الايطالي.

وقال مارشيلو ليبي مدرب ايطاليا “جميع الفرق الان تقدم أداء جيدا جدا. يجب أن تكون في أفضل حالاتك دائما. جربنا عدة أشياء مختلفة لكن الامور لم تكن على ما يرام. لم ننفذ الاشياء التي جهزنا لها وأردنا القيام بها.”

وأضاف “لعبنا بطريقة سيئة في الشوط الاول وكنا جيدين جدا في الثاني. أنقذ حارسهم ثلاث أو أربع فرص خطيرة.”

ورفع منتخب مصر رصيده الى ثلاث نقاط بالتساوي مع ايطاليا فيما تتصدر البرازيل حاملة اللقب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزها 3-صفر على المنتخب الامريكي يوم الخميس.

وتلعب مصر مباراتها الاخيرة في المجموعة يوم الاحد امام المنتخب الامريكي فيما تتقابل البرازيل وايطاليا في نفس التوقيت.

شاهد هدف مصر التاريخى امام ايطاليا

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع مكسرات

اترك رد