استحداث خدمة جديدة لقطاع البريد الرسمي السعودى

شعارالبريد السعودي
الرياض / كشف نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للعمليات البريدية المهندس سامي بن فريج العويضي عن عزم المؤسسة استحداث خدمة جديدة لقطاع البريد الرسمي تحت مسمى “رسمي عاجل” مطلع العام المقبل، بعدما تكللت الرؤية التجريبية الأولى للخدمة خلال موسم حج العام الجاري بالنجاح.
وأوضح أن خدمة ” رسمي عاجل ” تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية جديدة في مهل الإرسال والتوصيل بمعدلات حددتها المؤسسة بعيدا عن مهل الارسال الاعتيادية التي تنص عليها اللوائح الرئيسة لأعمال البريد، خصوصا للإرساليات الحكومية العاجلة باستخدام التقنيات الحديثة في وسائل المعالجة ثم وسائط النقل التي سخرت لخدمة البريد بصورة عامة.
وبين المهندس العويضي أن البريد الرسمي استطاع خلال موسم الحج الماضي أن يؤمن إيصال مايزيد على مئة الف بعثة – إرسالية بين مختلف الدوائر الحكومية المشاركة في أعمال الحج , مشيراً إلى أنه تم نقل ومعالجة وتسليم البريد الرسمي على مدار الساعه وتم استخدم الدراجات النارية في توزيع البريد الرسمي لجميع القطاعات الحكومية المشاركة في موسم حج 1431هـ في مناطق المشاعر المقدسة وداخل مكة المكرمة التي لاقت استحسان مسئولي الإدارات الحكومية.
وتطلع إلى أن تسهم الخدمة الجديدة في زيادة فعالية الأداء لخدمة الدوائر الرسمية الحكومية، وترسيخ نقلة نوعية حديثة لخدمات البريد الرسمي بما يحقق الأهداف العامة لمؤسسة البريد السعودي في خدمة كافة قطاعات الدولة.
يذكر أن البريد الرسمي شرع السنة الماضية في فتح مكاتب تمثيل في عدد من الدوائر
الحكومية ومنها وزارتي العدل والمالية إضافة إلى أمارة منطقة مكة المكرمة والأمن العام وشرطة منطقة الرياض،كما يجري الإعداد حاليا لفتح مكتب أخر في محكمة التمييز من أجل المساهمة في زيادة فعالية الأداء وسرعة الإنجاز.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد