مباشر : حفل الفيفا لاختيار الدول المنظمه لمونديال 2018 و 2022

بلاتر

سينقل لكم موقع مكسرات اليوم  بث مباشر لوقائع حفل الفيفا لاختيار الدول المنظمه لمونديال 2018 و 2022

و تقع مسؤولية اختيار مكان إقامة بطولتى كأس العالم ٢٠١٨ و٢٠٢٢ على عاتق ٢٤ عضواً، تضمهم اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) فى الاقتراع الذى سيقام اليوم «الخميس» بمقر الاتحاد الدولى.

ولكن عندما تجتمع اللجنة اليوم لن يتمكن سوى ٢٢ عضواً فقط من التصويت، أو حتى من التواجد، وذلك بعدما قررت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا فى ١٧ نوفمبر الماضى إيقاف نائب رئيس الفيفا «رينالد تيمارى» والعضو التنفيذى «أموس أدامو» عن العمل لمدة عام واحد وثلاثة أعوام على الترتيب.

وكان العضوان تورطا فى عملية قام بها صحفيون متخفون من صحيفة «صنداى تايمز» البريطانية بدا فيها العضوان على استعداد لبيع صوتيهما فى اقتراع اختيار الدولة المضيفة لكأس العالم وإن كان تيمارى أدين فقط بخرق قانون «السرية» الخاص بالفيفا، وبذلك صار عدد الأعضاء الذين سيقررون مصير الملفات التسعة المتنافسة على استضافة مونديالى ٢٠١٨ و٢٠٢٢، التى تضم ١١ دولة، ٢٢ عضواً فقط.

وسيجرى التصويت على جلستين منفصلتين كل منهما تخص بطولة واحدة فقط من أجل فصل ملفات الدول المتقدمة لاستضافة كل مونديال منهما عن بعضهما، وستكون أصوات الأغلبية كافية لمنح أحد الملفات حق استضافة نهائيات كأس العالم.

وفى حال لم تسفر الجولة الأولى من التصويت عن فائز واضح (يحصل على ١٢ صوتاً)، سيتم استبعاد الملف الحاصل على أقل عدد من الأصوات فى هذه الجولة قبل إجراء جولة تالية، ويستمر العمل بهذه الطريقة إلى أن يحصل أحد الملفات على ١٢ صوتاً، أو أكثر.

ويتوقع اختيار الدولة المنظمة لمونديال ٢٠١٨ خلال ثلاث جولات من التصويت، حيث تتنافس أربع ملفات، إنجلترا وروسيا، وملفان مشتركان لإسبانيا مع البرتغال، وبلجيكا مع هولندا، على الفوز بحق تنظيمه.

أما اختيار الدولة المنظمة لمونديال ٢٠٢٢ فقد يحتاج إلى أربع جولات من التصويت، حيث تشتد المنافسة بين خمس ملفات، قطر وأستراليا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

محرر مكسرات

محرر نشط في موقع مكسرات

اترك رد