البانجو والحشيش في امتحانات الصف الثاني الاعدادي

صورة من ورقة الامتحان

جاء في امتحان تربية فنية للصف الثاني الإعدادي بأحد مدارس القاهرة “أرسم  موضوع يصور مجموعة من الشباب والفتيات يجلسون على مقهى شعبي، وهم يدخنون الشيشة، والبانجو والحشيش”.

الموضوع ناقشته الإعلامية رولا خرسا فى برنامج “الحياة و الناس” على قناة الحياة مساء الثلاثاء، حيث عرضت نسخة من ورقة امتحان التربية الفنية للصف الثاني الإعداي لمدرسة تابعة لإدارة الزيتون التعليمية بمحافظة القاهرة .

وانتقدت خرسا إقدام الإدارة التعليمية التابع لها تلك المدرسة على طرح موضوع مثل هذا على أطفال لم تتخطى أعمارهم الـ 13 عاماً، وتعجبت الإعلامية رولا خرسا قائلة: “هل يعقل أن يكون أطفال أبرياء علي دراية بأشكال المدخرات وطرق تدخينها”.

ومن جانبها، قالت جيهان العادلي ولية أمر الطالبة “ميرا طارق” أحد الطالبات اللاتي خضن الامتحان فى اتصال هاتفي لمصراوى: ” عادت “ميرا” من الامتحان فسألتها كعادتي فى كل مرة ماذا فعلتي وأنا ضاحكة على أساس أنه امتحان رسم، لكن فوجئت بها تقول: كان صعب جدا، لانه كان عن الحشيش والبانجو والشيشة” .

وأضافت ولية أمر الطالبة: ” فسألتها وماذا فعلتي؟!، فأجابت: لم أكن أعرف ما هى “سيجارة البانجو”، لكنني سألت زميلي، فقال لي: انها سيجارة “تخينة” وبداخلها بودرة لونها أخضر”.

وتابعت: “وكيف أجبتي؟ّ!، قالت ميرا: معرفتش ارسم سيجارة “البانجو”، بس رسمت “الشيشة” علشان شفتها قبل كده، عملت زجاجة “مدورة” ومربوط بها “خرطوم” وولد وبنت بيشربوا منها”.

واستنكرت ولية الأمر قائلة:” كيف لمسئولى الإدارة التعليمية بالزيتون أن يضعوا امتحان يتضمن ألفاظ مثل هذه الأشياء “حشيش و بانجو وشيشة” لأطفال فى سن المراهقة لم يتجاوزا 13 عاما”.

محرر مكسرات

محرر نشط في موقع مكسرات

اترك رد