وزير النقل يُثبت جميع العمالة المؤقتة بمترو الأنفاق

وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل، قرارا بتثبيت جميع العمالة المؤقتة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بعد الاعتصام الذى أعلنوه بمحطة مبارك.
ونص القرار الوزارى وفقا للبيان الذى أصدرته الشركة على تثبيت جميع العاملين المؤقتين بالشركة طبقاً لوظائفهم التى يشغلونها بالتعين الدائم بالشركة بالضوابط الآتية:

– العاملون الذين مضى على التعاقد معهم سنة فأكثر، يتم تعينهم تعيينا دائما مع حساب سنوات الخبرة العملية بالمترو.
– العاملون الذين لم يمض على التعاقد معهم سنة، يتم تعيينهم تعيينا دائما بالمترو بعد استيفائهم مدة التدريب والاختبار وطبقاً للوائح وهو عام من بداية التعاقد.

– تسرى الامتيازات الخاصة بالعاملين بالشركة على العاملين الذين لم يتموا بالعمل مدة عام لحين تعيينهم تعيينا دائم باستيفائهم مدة السنة طبقاً لقوانين العمل.

مادة ثانية:

– بالنسبة للعاملين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، يتم تطبيق تسوية حالتهم الوظيفية طبقاً للوائح وقوانين العمل.

وفى ذات السياق أكد المهندس محمد شيمى رئيس شركة مترو الأنفاق أن الشركة تعمل باستراتيجية عمل تعتمد على هدفين أساسيين، الأول تطوير البنية الأساسية للمترو، والثانى والأهم تنمية الموارد البشرية بالمترو، ومن أجل ذلك أصدر وزير النقل قرارا بالموافقة على تثبيت العاملين المؤقتين وتسوية الحالات الوظيفية للحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة.

وأكد المهندس شيمى، أن الشركة تعمل على الاهتمام بالقوى البشرية للشركة بشكل متواصل كونها تمثل المحرك الأساسى لعجلة الإنتاج، وأن جميع قيادات الشركة حريصة على استقرار العاملين فى العمل، وذلك حرصاً على نجاح منظومة أداء مكتمل بشكل متواصل كونها تمثل المحرك الأساسى لعجلة الإنتاج.

محررة مكسرات

محررة في موقع مكسرات

اترك رد