اكتشافات جديدة عن عائلة توت عنخ آمون

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
مازن
مشرف
مشرف
مشاركات: 5410
اشترك في: الأربعاء مايو 03, 2006 7:52 pm
مكان: Egypt

اكتشافات جديدة عن عائلة توت عنخ آمون

مشاركة بواسطة مازن » الثلاثاء فبراير 24, 2009 2:25 am

اكتشافات جديدة عن عائلة توت عنخ آمون
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د. زاهى حواس اليوم الاثنين، أنه سيتم خلال أسبوعين الإعلان عن اكتشافات مهمة جديدة عن عائلة الملك الفرعونى توت عنخ آمون، وذلك فى مؤتمر صحفى يعقد لهذا الشأن.

وقال حواس خلال كلمته أمام ندوة تحت عنوان "العلوم فى الحضارة المصرية القديمة" التى نظمها مركز التراث العلمى بجامعة القاهرة، إنه يتم حاليا الإعداد للمشروع المصرى لدراسة المومياوات المصرية القديمة، عن طريق قيام علماء مصريين فقط من المركز القومى للبحوث والهيئة العامة للآثار بتحليل ودراسة هذه المومياوات سواء أثريا أو فيزيائيا، عن طريق تحليل مادة الـ "الدى. إن. إيه"، بعد أن كان هذا النوع من الدراسات حكرا على العلماء الأجانب فقط.

وأضاف أنه سيتم إنشاء معامل "دى .إن .إيه" خاصة بالمومياوات المصرية فقط، موضحا أنه تم بالفعل البدء فى عمل دراسة ومسح شامل لكل المومياوات المصرية بعد الأسرة الثامنة عشرة. مشيرا إلى أنه سيتم بالتعاون مع اليابانيين عمل مسح شامل بالليزر للأهرامات الثلاثة عن طريق الاستعانة بباحثين مصريين من أكاديمية مبارك للعلوم بالإسكندرية، ليساعدوا على ترميم هذه الأهرامات بشكل أفضل وأدق مثل ما تم بالفعل مع هرم سقارة المدرج الذى تم مسحه بالليزر وترميمه.
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى التاريخ الفرعوني”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد