اشحن بطارية هاتفك الخلوي وانت تمشي

أضف رد جديد
هبه
مشرف
مشرف
مشاركات: 10146
اشترك في: الخميس مايو 11, 2006 7:59 am
مكان: Egypt

اشحن بطارية هاتفك الخلوي وانت تمشي

مشاركة بواسطة هبه » السبت فبراير 09, 2008 4:20 pm

شيكاغو (ا ف ب) - طور باحثون من اميركا الشمالية نموذجا اوليا لآلة شحن كهربائي يتم ربطها الى الركبة فتنتج طاقة كهرباء عند المشي تكفي لشحن بطارية الهاتف الخلوي.

وهذه الآلة تتضمن مولدا صغيرا للكهرباء ينتج طاقة كهربائية كلما عادت الساق الى الوراء.

ويشبه مخترعو هذا الشاحن آلية عمله بتلك التي تسير وفقا لها السيارات ذات المحركات الهجينة التي تعمل بالكهرباء والتي تستعيد الطاقة الناتجة عن استخدام المكابح.

وقال ارتور كيو احد القيمين على هذا المشروع والاستاذ المساعد في الهندسة الميكانيكية في جامعة ميتشيغان "هناك طاقة يمكن جمعها في انحاء عدة من جسم الانسان وهذا الامر يمكن استخدامه لتوليد الكهرباء".

وخلال التجارب الاولية لهذا الجهاز تمكن المتطوعون الذين ربطت الى ركبهم نماذج اولية من هذا الجهاز من توليد طاقة كهربائية بلغت خمسة واط عند المشي بسرعة طبيعية.

وبحسب الدراسة فان كمية الطاقة المنتجة خلال دقيقة واحدة من المشي تكفي لشحن الهاتف الخلوي بطاقة تكفيه لاجراء مكالمة هاتفية مدتها عشرة دقائق.

ويزن هذا النموذج الاولي حوالى كيلوغرام واحد ولكن الباحثين ياملون صنع جهاز مماثل اخف بكثير قبل اجراء تجارب اخرى.

وبحسب معدي هذه الدراسة التي نشرتها الخميس مجلة "ساينس" يمكن خصوصا لمتسلقي الجبال والجنود استخدام هذه الآلية لشحن اجهزتهم الكهربائية الصغيرة.

وقال ماكس دونيلان استاذ علم الحركية في جامعة سايمون فرايزر في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا ان "احد اكبر التحديات التكنولوجية بالنسبة للجيش هي تطوير مصدر متحرك للطاقة بشكل يتمكن فيه الجنود من شحن اجهزة التوجيه ومناظير الرؤية الليلية وكل ما يحملونه معهم".
[b]
[url=http://www.hegab.net/]اول موقع عربي مختص بازياء المحجبات[/url]
[/b]

[img]http://i29.tinypic.com/24xm8v7.gif[/img]

لا تشكي للناس جرحا انت صاحبه
لا يؤلم الجرح الا من كان به ألم

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الافاق العلميه والاختراعات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد