الأهلي يتطلع لخطوة نحو لقب القرن الـ 21 أمام اديليد

مغلق
هبه
مشرف
مشرف
مشاركات: 10146
اشترك في: الخميس مايو 11, 2006 7:59 am
مكان: Egypt

الأهلي يتطلع لخطوة نحو لقب القرن الـ 21 أمام اديليد

مشاركة بواسطة هبه » الخميس ديسمبر 18, 2008 1:24 am

يتطلع فريق النادي الأهلي عندما يلاقي فريق اديليد بطل أستراليا صباح الخميس في لقاء المنافسة على المركزين الخامس والسادس بكأس العالم للأندية باليابان للمضي خطوة ولو قصيرة نحو لقب القرن الإفريقي الـ 21.

وسيحصل الأهلي في حالة فوزه على اديليد علي نقطتين في تصنيف الاتحاد الإفريقي (كاف) للأندية والذي يحتله هو حاليا برصيد 73 نقطة، وإضافة نقطتين أخريين سيرفعان رصيده إلي 75 نقطة ليبتعد بفارق 23 نقطة عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني في التصنيف برصيد 50 نقطة.

وتنص قوانين الكاف علي منح نقطتين في التصنيف لأي فريق إفريقي يحقق فوزا في كأس العالم للأندية وهو ما قد ينظر إليه باهتمام هذا الجيل من اللاعبين الذي حقق العديد من البطولات مع الأهلي منذ بداية هذا القرن الجديد الذي قد يحسمه لقبه هم والأجيال القادمة قبل أن نصل لمنتصفه في عام 2050.

ويدخل الأهلي اللقاء من جهة أخرى على أمل مصالحة جماهيره التي كانت تطمح في فريقها التقدم أكثر في البطولة وذلك بعد الخسارة من فريق باتشوكا المكسيكي 4-2 في افتتاح مباريات الفريق والخروج من المنافسة على المراكز الأولى بكأس العالم للأندية.

وكان مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي والذي ينوي الدخول بتشكيل مختلفة عن مباراة باتشوكا قد حمل نفسه خسارة هذه المباراة وقال بعد المباراة "وقال "للأسف خسرنا مباراة باتشوكا فى الوقت الذي كانت تأمل فيه الجماهير أن نستكمل المشوار نحو الأدوار التالية".

ولم يشأ جوزيه التنبؤ بنتيجة لقاء اديليد وقال " لا يمكن أن نتنبأ بنتيجة مباراتنا مع بطل أستراليا ونحن نحترم هذا الفريق الذي يقدم مباريات جيدة وكان يمكنه التعادل مع جامبا أوساكا وأضاع العديد من الفرص".

وأكد أنه يثق في لاعبيه في هذه المباراة وأضاف "أنا أثق تماما في إمكانيات لاعبي الأهلي ولابد أن نؤدي مباراتنا مع بطل أستراليا كأبطال وهذا يحتاج منا إلى جهود كبيرة ولست قلقا على فريق وعندي ثقة في قدرات لاعبينا لتحقيق أفضل النتائج".

ويدخل الأهلي المباراة بقائمة الفريق كاملة دون غيابات بعدما تأكد مشاركة احمد فتحي الذي تعافى من شد خفيف تعرض له في مباراة باتشوكا المكسيكي وشارك في مران الأربعاء الذي جرى تحت أمطار غزيرة.

من جانبه يدخل فريق اديليد اللقاء طامحاً في الفوز بالمركز الخامس وذلك على حسب تصريحات المدير الفني للفريق اوريليو فيدمار الذي رأى أن فريقه كان يستحق التقدم أكثر في البطولة على خلفية الأداء المقنع الذي قدموه في مباراتي وايتكري النيوزلاندي وجامبا اوساكا الياباني.

وقال فيدمار في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا " انتهت مباراة جامبا اوساكا بحلوها ومرها، ولم يعد للحديث أي فائدة، لذا سأوجه تفكيري أنا وفريقي من الآن نحو الهدف القادم وهو الفوز بمباراة الأهلي المصري بطل إفريقيا وبذلك نحصل علي المركز الخامس وليس الأخير".

وكان اديليد قد فاز على فريق وايتكري النيوزلاندي بهدفين مقابل هدف واحد في إفتتاح مباريات البطولة قبل ان يخسر من جامبا اوساكا بهدف نظيف.

وعلى عكس الأهلي الذي يدخل المباراة مكتمل الصفوف، سوف يفقد الفريق الأسترالي في هذه المباراة كلاً من قائد الفريق وأفضل لاعبيه ترافيس دود والمدافع ساشا أوجنوفسكي وفابيان باربيرو للإصابة.

ويلعب الفريقين المباراة على الإستاد الدولي بيوكاهاما في التاسعة والنصف من صباح الخميس بتوقيت القاهرة وبعدها مباشرة يلتقي فريقا مانشستر يونايتد وجامبا اوساكا على نفس الملعب في لقاء الفريقين بالدور نصف النهائي من البطولة.

الجدير بالذكر أن الفائز بالمركز الخامس سوف يحصل على جائزة مالية قدرها 1.5 مليون دولار (ما يزيد عن 8.5 مليون جنيه مصري)، بينما سيكتفي الفريق صاحب المركز السادس بمليون دولار فقط (5.5 مليون جنيه مصري).
[b]
[url=http://www.hegab.net/]اول موقع عربي مختص بازياء المحجبات[/url]
[/b]

[img]http://i29.tinypic.com/24xm8v7.gif[/img]

لا تشكي للناس جرحا انت صاحبه
لا يؤلم الجرح الا من كان به ألم

مغلق

العودة إلى “كأس العالم للانديه 2008”